مقتل 60 شخصًا على الأقل في هجمات لمسلحين بباكستان

بلوشستان في 26 أغسطس /العُمانية/ لقي 60 شخصًا على الأقل حتفهم في عدة هجمات لمسلحين على مراكز للشرطة وخطوط سكك حديدية ومركبات على طرق سريعة في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان.

وقال وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي في بيان “تلك الهجمات هي خطة مُعدة لنشر الفوضى في باكستان”، وأضاف دون تفاصيل أن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا في عمليات تلت الهجمات.

وأكد مسؤولون باكستانيون أن هذه الهجمات تعد الأوسع نطاقا منذ سنوات، مشيرين إلى وقوع هجمات دامية في ثلاث مناطق على الأقل في إقليم بلوشستان حيث تواجه قوات الأمن أعمال عنف.

وقال مسؤولون إن أكبر الهجمات استهدف مركبات مختلفة من حافلات إلى شاحنات البضائع على طريق سريع رئيسي، مما تسبب في مقتل 23 على الأقل واحتراق 35 مركبة.

وذكر محمد كاشف المسؤول بالسكك الحديدية أن عبوات ناسفة انفجرت في خط يربط بين باكستان وإيران وجسر سكك حديدية يربط بين كويتا عاصمة الإقليم وبين باقي مناطق باكستان.

وأضاف أن حركة القطارات توقفت من كويتا وإليها.

وقالت الشرطة إنها عثرت على ست جثث لم يتم التعرف عليها بعد بالقرب من جسر السكك الحديدية.

وفي الوقت نفسه تقريبا استهدف المسلحون مراكز للشرطة وقوات الأمن في الإقليم، وفقا للمسؤولين. وتسببت إحدى الهجمات في مقتل ما لا يقل عن عشرة.

وقال دوستين خان داشتي المسؤول بالشرطة إن ستة من أفراد الأمن وثلاثة مدنيين قتلوا في اشتباكات مع مسلحين اقتحموا مركزا لقوات بلوشستان في منطقة قلات بوسط الإقليم.

وأعلنت مجموعة مسلحة في بيان مسؤوليتها عن الهجمات.

وأعلن الجيش الباكستاني أن قوات الأمن قتلت 21 مسلحا في بلوشستان بعد هجوم على حافلة، كما أعلن مقتل 14 من قواته خلال اشتباك مع المسلحين.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *