27 طالبًا وطالبة يلتحقون بالدراسة في معهد السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في منح

منح في 10 سبتمبر /إشراق/ التحق بمعهد السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح بمحافظة الداخلية “27”طالبًا وطالبة من المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والمجر والتشيك وروسيا وأوكرانيا وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليابان وجزر القمر وكولومبيا وبروناي دار السلام وتايلند وسلطنة عُمان.

وتضمن البرنامج التعريفي للطلبة الدارسين الالتقاء بالهيئة التدريسية والإدارية والمشرفين على البرنامج الثقافي لهذه الدورة جولة تعريفية بمرافق المعهد، والخدمات التي يقدمها للطلبة ثم مشاهدة عرض مرئي مفصل عن سلطنة عُمان، حضارة وثقافة، وإنسانًا، والمقومات التي تجعلها وجهة ومقصدًا لتعلّم اللغة العربية.

ويشمل برنامج الطلبة ـ بالإضافة إلى دراسة اللغة العربيةـ العديد من الفعاليات والمحاضرات والأمسيات الثقافية والرحلات التعليمية لمختلف الأماكن التاريخية والطبيعية.

وتستمر هذه الدورة لـ 8 أسابيع تنتهي في 31 من شهر اكتوبر المُقبل، وسيدرس الطلبة في هذه الدورة “160” ساعة دراسية في اللغة العربية ومهاراتها المختلفة.

ويعد معهد السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها التابع لمركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني صرحًا ومعلمًا ثقافيًّا بارزًا، يقدم للدارسين فيه الطريقة السهلة والميسرة لتعلُّم اللغة العربية على أيدي معلمين عُمانيين ذوي كفاءة عالية وهو جسر للتواصل الثقافي والحضاري بين الشعب العُماني وبقية شعوب العالم ويسهم في نقل الثقافة العُمانية والإرث الحضاري للعالم.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *