رابطة العالم الإسلامي تُدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في “مواصي خان يونس” جنوب غزة

مكة المكرمة في 10 سبتمبر /إشراق/ ‏‎أدانت رابطة العالم الإسلامي بأشد العبارات، اليوم ، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر القتل المروع بحق الشعب الفلسطيني، ومواصلتها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العُزل في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 شخصاً، وإصابة العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء .

وندد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بانتهاكات حكومة الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، التي تتم على مرأى ومسمعٍ من العالم بأسره، حيث تتفاقم هذه الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في تحدٍّ سافر لتلك القرارات والقوانين والأعراف والنداءات الدولية والإنسانية المطالبة بحماية الأرواح البريئة.

وأكد أنه لا ذرائع في أي منطق تبرر هذه المأساة الإنسانية الخطرة سوى منطق التحدي والانتقام من الأرواح البريئة، وتصعيد وتعقيد المأساة التي تعود بحل القضية الفلسطينية والسلام في المنطقة للوراء، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخّل العاجل لوقف هذه المجازر المستمرة، وإيقاف هذه الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم وبشدة، الغارات الجوية الإسرائيلية على منطقة حددتها إسرائيل للنازحين في خان يونس.

وأعرب غوتيريش، حسب الناطق الرسمي باسمه، عن قلقه البالغ بشأن استمرار وقوع خسائر في الأرواح في غزة، مشدّدًا على أن استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظّة بالسكان أمر غير مقبول.

وقال: “لقد انتقل الفلسطينيون إلى هذه المنطقة في خان يونس بحثًا عن المأوى والسلامة بعد أن تلقوا تعليمات متكررة بذلك من السلطات الإسرائيلية”، مجدِّدًا تأكيده بعدم وجود مكان آمن في غزة.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *