إصابات في عدة مناطق في لبنان جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة باليد

بيروت في 17 سبتمبر /العُمانية/ أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال “بيجرز” المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات العدوان الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة “بيجرز” المحمولة باليد في “علي النهري” و”رياق”، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات.

وأشارت الوكالة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، حيث تبين بصورة أولية أن الإصابات تتعلق بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وطالبت الوزارة، جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات بالاستنفار لأقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع الوزارة لسرعة توزيع الإصابات وضمان السرعة في بدء علاجها.

وحثت الوزارة جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها حتى تتبين حقيقة ما حدث.

فيما ذكرت مصادر أمنية لرويترز أن عدد الإصابة بلغ أكثر من ألف شخص في لبنان جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *