ميقاتي: فور وقف إطلاق النار في لبنان سيتم انتخاب رئيس توافقي

بيروت في 30 سبتمبر /العُمانية/ أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم عن انتخاب رئيس توافقي للجمهورية اللبنانية فور وقف إطلاق النار.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله، في تصريحات صحفية بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم: “تحدثنا عن المسار الرئاسي وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت، وأكد بري خلال اللقاء أنه فور حصول وقف إطلاق النار ستتم دعوة مجلس النواب إلى انتخاب رئيس توافقي”.

كما أوضح ميقاتي أن بلاده على استعداد لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني، حيث قال: “هذا الأمر مهم جدًّا ونحن مستعدون لتطبيق القرار 1701، وفور وقف إطلاق النار نحن مستعدون لإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب”.

ولفت بالقول: “نحن نحاول قدر الإمكان أن نسد الثغرات، وكما قلت بالأمس إنها ليست عملية سهلة، فهي تبدأ بإيجاد مراكز إيواء والمستلزمات الحياتية والغذائية وكل الأمور الصحية والسلامة داخل مباني الإيواء، وغدًا صباحًا سأعقد اجتماعًا مع الدول المانحة لطلب المساعدة للبنان”.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شرق صيدا بجنوب لبنان إلى 45 شخصًا، وإصابة 70 آخرين في وقت يكثّف فيه العدوان الإسرائيلي من غاراته على جنوب لبنان وشرقه وعلى ضاحية بيروت الجنوبية.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *