اليوم.. اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل

بروكسل في 17 أكتوبر /العُمانية/ يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم في بروكسل، لإجراء محادثات تتعلق بالهجرة غير النظامية إلى الاتحاد، والمواقف المختلفة حول الصراع في الشرق الأوسط، وتقديم الدعم الإضافي لأوكرانيا.

وتعد قضية الهجرة غير النظامية موضوعًا مثيرًا للجدل في الاتحاد الأوروبي لعدة سنوات، حيث أعلنت بولندا مؤخرًا عن خططها في تعليق حق اللجوء مؤقتًا، فيما أعادت ألمانيا فرض عمليات التفتيش على الحدود مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي خاصة بعد هجوم قاتل بالسكين في مدينة زولينجن.

ومن المتوقع أن يناقش القادة الأوروبيون، إشراك دول خارج الاتحاد في معالجة مسألة المهاجرين غير النظاميين، بعد أن أعلنت إيطاليا هذا الأسبوع أن أول مجموعة من المهاجرين قد نُقلت إلى مراكز لجوء جديدة مثيرة للجدل في ألبانيا.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد اتفقت في وقت سابق هذا العام على تشديد قوانين الهجرة واللجوء في الاتحاد، والتي كانت قيد الإعداد لسنوات، إلا أن تنفيذها قد يستغرق سنوات، مع دعوات من البعض لتسريع العملية.

كما سيناقش القادة الـ27 في الاتحاد الأوروبي، الصراع في الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه العواصم الأوروبية من صعوبة في الاتفاق على استجابة قد تساعد في وقف القتال.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *