عشرات الشهداء والجرحى جرّاء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة في 29 يناير /العُمانية/ استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، إثر غارات إسرائيلية استهدفت عددًا من المنازل تحديدًا في حي الرمال المحاصر من قِبل الآليات العسكرية الإسرائيلية، تزامنًا مع قصف كثيف لمدفعية وزوارق الاحتلال، في اليوم الـ 115 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقام طيران الاحتلال الإسرائيلي بقصف خمسة منازل في حي الرمال بمدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، فيما تواجه مركبات الإسعاف صعوبة في الحركة للوصول إلى المصابين والشهداء وسط قصف مدفعية ومسيّرات الاحتلال كل ما يتحرك على الأرض.

كما قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) تؤوي نازحين في حي الرمال؛ ما أدى لاستشهاد 10 فلسطينيين على الأقل، كما داهمت المدرسة واعتدت على من فيها من النازحين واللاجئين بالضرب.

من جهة أخرى قصفت طائرة مسيّرة بصاروخين مركبتي إسعاف بمدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة عددٍ من الفلسطينيين، ولم يتمكن أحد من نقلهم إلى مستشفى الشفاء المحاصر، تزامنًا مع إطلاق النار من قبل مسيّرات الاحتلال صوب المستشفى، ما أدى لإصابة عدد من النازحين داخله.

وفي شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في مخيم جباليا، وأطلقت المدفعية القذائف صوب الفلسطينيين في بيت لاهيا؛ ما نتج عنه إصابة عشرات نقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والإندونيسي.

وجنوبًا، واصل جيش الاحتلال حصاره لمستشفيي ناصر والأمل لليوم الثامن على التوالي في مدينة خان يونس، وسط تكثيف الغارات الجوية والقصف المدفعي للمناطق الشرقية والغربية من المدينة.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *