ملتقى صاحبات الأعمال يستكشف الفرص ويستعرض النجاحات

مسقط في 30 يناير /العُمانية/ استعرض ملتقى صاحبات الأعمال الذي تنظمه لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عُمان مساء اليوم، الفرص المتاحة لصاحبات الأعمال في سلطنة عُمان، وبناء علاقات تجارية ومهنية بين صاحبات الأعمال، وذلك انطلاقا من التوجهات الاستراتيجية للغرفة والمنسجمة مع رؤية “عُمان 2040” بتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي.
وأقيم الملتقى تحت رعاية صاحبة السّمو السّيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السُّلطان قابوس للتعاون الدولي، حيث تطرق أيضا إلى المشاركات الناجحة والتجارب الريادية لصاحبات الأعمال بما يشكل حافزا لصاحبات الأفكار الابتكارية لخوض غمار ريادة الأعمال وللنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت الدكتورة أريج بنت محسن بن حيدر درويش عضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة، أنه تم خلال الملتقى مناقشة محاور كثيرة أبرزها: التركيز على استعراض أهمية تمكين المرأة العمانية في مجالات القيادة وريادة الأعمال، وعلى أهمية الشمولية والتنوع في بيئات العمل، ودور رائدات الأعمال في إيجاد بيئات عمل تكافؤية ومتنوعة، مع التركيز على الصحة النفسية للمرأة وكيفية إدارة ضغوط الحياة.
وأكدت في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن لجنة صاحبات الأعمال تحرص دائما على دعم وتمكين المرأة من خلال توفير الفرص وتقديم الدعم اللازم لتنمية أعمالها وتحقيق النجاح في كافة المشاريع من خلال تذليل كافة التحديات والمعوقات التي تحول دون ذلك.
من جانبها قالت عزة بنت علي السالمية العضوة بلجنة صاحبات الأعمال: إن من أهم ما تمت الاستفادة منه خلال الملتقى محور أهمية دور المرأة العمانية في قطاع ريادة الأعمال والعمل على دعمها في تحقيق النجاح بشتى المجالات.
وأشارت إلى أنه تم خلال الملتقى إطلاق منصة “صاحبات” التي تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من صاحبات الأعمال في مختلف أنحاء سلطنة عمان، كما تهدف إلى جمع الأعمال التجارية في مكان واحد ليتم من خلالها التعرف على نوع المشروع بشكل أدق، والتسويق للمنتجات والخدمات تٌقدّم بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *