استشهاد 128 فلسطينيًّا خلال الساعات الـ 24 الماضية

القدس المحتلة في 30 يناير /العُمانية/ استشهد 128 فلسطينيًّا على الأقل خلال الساعات الـ 24 الماضية في المعارك والقصف الجوي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وإدارة مستشفى ابن سينا استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات خاصة إسرائيلية داخل المنشأة الطبية الواقعة في مدينة جنين بالضفة الغربية.
وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية “بشكل عاجل” الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بوضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف.
كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع عدد شهداء هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 26 ألفًا و751 منذ 7 أكتوبر الماضي، وأكثر من 65 ألف جريح أغلبهم من المدنيين.
وفي قطاع غزة الذي دمّرته الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر تقريبا ويشهد أزمة إنسانية خطيرة؛ باتت المساعدة التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للمدنيين مهددة، ومن المقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في الأمم المتحدة بهذا الشأن.
على صعيد متصل حذّرت وزيرة الصحة الفلسطينية من خطورة الأوضاع الصحية في قطاع غزة والانتشار الكبير والسريع للأوبئة، واصفة الأوضاع الصحية بالكارثية” نتيجة النقص الحاد في الكادر الصحي والمعدات والأدوية وفي النقاط الصحية المتوفرة لمراكز الإيواء، كما دفع قصف قوات الاحتلال 7ر1 مليون فلسطيني من أصل 4ر2 مليون إلى الفرار من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *