المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يحتفل بتخريج الدفعة الـ15 من الاطباء

مسقط في 14 فبراير / العُمانية / احتفل المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء اليوم بتخريج الدفعة الـ15 من الأطباء الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس من أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية للبرامج التدريبية التخصصية، ومن سنتين إلى ثلاثة سنوات للزمالة المحلية، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 120 خريجا وخريجة من ٣ تخصصات في الزمالة المحلية، وهي: أمراض القلب للكبار، والطب الوراثي، وأمراض الدم والأورام للأطفال، وفي 17 تخصصا طبيا وهي: التخدير والأمراض الجلدية وجراحة الأذن والأنف والحنجرة وطب الطوارئ وطب الأسرة والجراحة العامة وطب الأسنان العام وأمراض الدم وأمراض الأنسجة والطب الباطني وطب الأحياء الدقيقة وأمراض النساء والولادة وطب وجراحة العيون وجراحة العظام وطب الأطفال والطب النفسي والأشعة.
وقالت الدكتورة سهام بنت سالم السنانية نائبة رئيس المجلس لشؤون الكفاءة المهنية في كلمتها: إنّ المُؤسسات التَعليمية والمَراكِز البَحثِية أساسُ البِناء العِلمي والمَعرفيّ، ومُستَند التّقدم الطبيِّ، ويتزامن تدريب الطلبة بالتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في شتى المجالات نتيجة الثورة الصناعية الرابعة وتداعياتِها وما صاحبها من ثورة تقنية في مختلف المجالات.
وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي مصور عن مسيرة الأطباء، وتجاوبهم خلال سنوات التدريب بالمجلس.
حضر الحفل سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية الرئيسة التنفيذية للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء الهيئة التدريسية للمجلس، وأولياء أمور الأطباء الخريجين.
وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بتوزيع الشهادات التقديرية تكريما للأطباء المجيدين من أعضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين المجيدين إضافة إلى توزيع شهادات التخرج لـ 120 طبيبا متخصصا وطبيبة، وتكريم الخريجين الحاصلين على الإنجازات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *