وزير الخارجية يلتقي بنظيريه السعودي والكويتي والأمين العام لمجلس التعاون

ميونخ في 16 فبراير /العُمانية/ التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال مشاركة معاليه في مؤتمر ميونخ للأمن الذي افتتحت أعماله اليوم بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ودعمها، كما بحث معالي السيد وسمو الأمير مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والتشاور حول العديد من القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
كما تناول الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين وفرص تطويره في كافة المجالات، في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات أخوية حميمة ورعاية سامية من عاهلي البلدين حفظهما الله.
حضر اللقاء سعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي الدكتور جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتناول اللقاء مسيرة مجلس التعاون والتشاور في عدد من مجالات العمل الخليجي المشترك.الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
كما تناول الجانبان الأوضاع الراهنة في المنطقة، ويؤيدان كل ما من شأنه الدفع بعملية السلام والإيقاف الفوري للحرب الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *