سلاح الجو السلطاني العُماني ينظّم الندوة الوطنية الأولى للسلامة الجوية

مسقط في 20 فبراير /العُمانية/ بدأت اليوم فعاليات الندوة الوطنية الأولى للسلامة الجوية والتي ينظمها سلاح الجو السلطاني العُماني خلال الفترة من (20-21) من الشهر الجاري بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، وذلك تحت رعاية العميد الركن طيار خالد بن محمد العبري مدير عام العمليات بسلاح الجو السلطاني العُماني.
تهدف الندوة التي أقيمت بنادي الشفق بقوات السلطان المسلحة إلى تعزيز الوعي العام بمفاهيم السلامة الجوية وتبادل الخبرات العملية والعلمية من مختلف الجهات المشاركة، والعمل جنبا إلى جنب لتقليل عوامل الخطورة وتخطي التحديات والممارسات التي تواجه السلامة الجوية بأجواء سلطنة عُمان وبيئة العمل الجوية.
وتتناول الندوة عدداً من أوراق العمل والمحاضرات يقدمها عدد من المختصين والمشاركين من المؤسسات والجهات ذات الصلة، كنظام إدارة السلامة في بيئات العمل والتدريب وطرق الاستفادة من بيانات الحوادث والتقارير وتحديات الطيران العمودي في ظل انتشار الطائرات المسيرة ومخاطر الحياة الفطرية القريبة من المطارات وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، كما ستتضمن هذه المحاضرات عدداً من النقاشات للخروج بعدد من التوصيات وتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الحدث الوطني.
حضر فعاليات افتتاح الندوة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من مديري العموم بالمؤسسات المدنية ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *