عشرات الشهداء في مجازر جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة

غزة في 21 فبراير /العُمانية/ استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين في مجازر جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد 8 مواطنين على الأقل بينهم أطفال، وجرح آخرون، في قصف طيران الاحتلال منزلًا في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى في المدينة.
واستهدف طيران الاحتلال أرضا زراعية في حي السلام شرق رفح، بالتزامن مع تحليقه المكثف في سماء محافظة رفح.
وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد 6 فلسطينيين، وجرح آخرون، بعد أن استهدفت دبابات الاحتلال النازحين في منطقة المواصي، لترتفع حصيلة الشهداء في المحافظة جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ الأمس إلى 26 شهيدًا.
وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنَّ طواقمها أجلت شهيدين وثمانية مصابين من مقر منظمة “أطباء بلا حدود” في شارع الرشيد غرب محافظة خان يونس، بالتنسيق ومرافقة فريق من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”.
وأصيب فلسطينيان، أحدهما بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد في المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع، وارتفع عدد الشهداء في مخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط القطاع إلى 34 شهيدًا، جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ الأمس.
وفي وقت سابق، استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددًا من منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 29 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، والجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *