غدًا.. وزارة الإعلام تحتفي بمرور 30 عامًا على إصدار مجلة نزوى

مسقط في 21 فبراير /العُمانية/ تحتفي وزارة الإعلام غدًا الخميس بمجلة نزوى بمناسبة مرور30 عامًا على إصدارها وذلك ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الــ 28 لهذا العام.
ويهدف الاحتفاء بهذه المناسبة إلى استعراض مسيرة مجلة نزوى على مدار الثلاثين عامًا الماضية وتقديم قراءات عن خطابها وحضورها الثقافي والمعرفي، وإبراز دورها في نشر الثقافة العُمانية وتمكين المثقف والكاتب العُماني ومناقشة دورها وتأثيرها التنويري والحضاري في كتًّاب العالم ومثقفيه.
ويتضمن برنامج الاحتفاء جلسةً افتتاحية وندوات وجلسات حوارية تتناول عناوين عدة منها: “تحديث الأصيل وتأصيل الحديث” و “الشعر العُماني في مجلة نزوى، الثيمة والسمات، دراسة أسلوبية” و “دور مجلة نزوى في نشر الثقافة العُمانية” و “مجلة نزوى وكتاب الاستشراق، التأثير والتلقي” و “المجلات الثقافية ودورها الحضاري” وغيرها.
ويمثل الاحتفاء بمرور 30 عاما من إصدار مجلة نزوى الحافل بالعطاء والفكر والمعرفة رمزًا لما قدّمته للعالم خلال مسيرتها الثقافية وما يمكن أن تقدمه في مستقبل تطورها وعوالم انفتاحها المعرفي.
يُذكر أن مجلة نزوى تَصدر عن وزارة الإعلام بسلطنة عُمان، وصدر عددها الأول عن دار جريدة عُمان في نوفمبر عام 1994م، وتُعد نافذة ثقافية عُمانية تطل على مختلف الآداب والفنون العربية والعالمية واتسمت بانفتاحها على مختلف المدارس الفكرية والفنية في نسيج يجمع بين التراث والحداثة، وحققت إنجازا ثقافيا وانتشارا واسعا وتأثيرا على المستوى المحلي والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *