القيادة المركزية الأمريكية تشنّ ضربات جديدة على أهداف في اليمن

واشنطن في 22 فبراير /العُمانية/ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية /سنتكوم/ عن شن ضربات جديدة على مواقع، تسيطر عليها جماعة أنصار الله في اليمن.
وأشارت /سنتكوم/ في بيان صحفي نشر على موقع التواصل الاجتماعي /إكس/ إلى أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت أربع ضربات ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة لجماعة أنصار الله، وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر، كما تم إسقاط طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه.
وتابعت /سنتكوم/: “حددت القيادة المركزية الأمريكية الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرة بدون طيار القادمة من المناطق التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وقامت قوات القيادة المركزية الأمريكية بعد ذلك باستهداف وتدمير الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار.
الجدير بالذكر أن قوات أمريكية وبريطانية شنّت منذ الـ 12 من يناير الماضي، عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة لجماعة أنصار الله في اليمن، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *