الجامعة العربية تستنكر استخدام الولايات المتحدة الفيتو ضد مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة

القاهرة في 21 فبراير /العمانية/ استنكرت جامعة الدول العربية اليوم استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض /الفيتو/ لإفشال مشروع قرار تقدمت به الجزائر، نيابة عن المجموعة العربية، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان له اليوم، عن أسفه الشديد إزاء موقف أمريكا؛ كون هذه هي المرة الثالثة منذ اندلاع الأزمة التي تتدخل فيها الولايات المتحدة لإفشال مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار، وهو ما يشير بوضوح إلى مسؤوليتها السياسية والأخلاقية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وبيّن أبو الغيط أن المواقف الأمريكية تقلل من مصداقية المنظومة الأممية، وتعزز من حالة الشلل التي تشهدها الأمم المتحدة، الأمر الذي يوفر غطاء سياسيًّا لإسرائيل لمواصلة العدوان، في ظل عجز دولي عن إيقاف الجرائم الشنيعة التي تُرتكَب كل يوم بحق المدنيين الفلسطينيين.
وقال: “إن مشروع القرار يعكس موقفا متوازنا يعطي الأولوية للأبعاد الإنسانية وإنقاذ مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يظلون عرضة لآلة القتل الإسرائيلية والتجويع والمرض في حال استمرار الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *