توقعات بتأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود منخفض جوي

مسقط في 2 مارس /العُمانية/ أعلنت هيئة الطيران المدني في بيان لها أن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى احتمال تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي بدءاً من يوم الإثنين الموافق 4 مارس الجاري ويستمر حتى نهاية الأسبوع.
وأضاف البيان أنه من المتوقع تدفُّق وتشكّل السحب على معظم محافظات سلطنة عُمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة بشكل عام يوم الإثنين المقبل، وتكون متفاوتة الغزارة رعدية “10 – 50 ملم” يوم الثلاثاء مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تبدأ تدريجياً على محافظة مسندم ثم تمتد لتشمل باقي المحافظات.
وأشار إلى احتمال ارتفاع موج البحر من متوسط إلى هائج الموج 2-3 أمتار على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عُمان مع هبوب رياح جنوبية شرقية (15-25) عقدة على معظم محافظات سلطنة عُمان تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة على المناطق الصحراوية والمكشوفة، وسيتم متابعة المستجدات تباعاً حتى نهاية الأسبوع.
وتدعو هيئة الطيران المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدنّي الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *