انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بولاية خصب

خصب في 3 مارس /العُمانية/ انطلقت اليوم بالصالة المغلقة بنادي خصب الرياضي الثقافي فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تحت شعار “ثروات مزدهرة.. اقتصاد أخضر “، وتستمر حتى الـ 5 من مارس الجاري.
رعى فعاليات الافتتاح سعادة أحمد بن علي الشحي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب.
وتضمنت الفعاليات مجموعة من الورش التدريبية المتنوعة وأركاناً للابتكارات العلمية الطلابية التي جمعت طلبة ملهمين، إضافة إلى عرض مشاريع المدارس الخضراء، واستعراض بحوث برنامج جلوب البيئي، إلى جانب مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة المهتمة بالاقتصاد الأخضر.
كما تضمنت الفعاليات ركنًا خاصًّا للطلبة الموهوبين لعرض مهاراتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات العلمية، حيث تألق المشاركون في المسرح الخاص بالمسابقات العلمية المتنوعة التي اتسمت بالحماس والمعرفة.
وتعكس فعاليات هذا الأسبوع التفاعل الفعّال بين الطلاب والعلوم والتكنولوجيا، ما يعزز الروح البحثية والابتكارية بين الأجيال الصاعدة.
وقالت الدكتورة عذاري بنت مسعود الشحية رئيسة قسم الابتكار والأولمبياد العلمي: إن هذا البرنامج يعد منصة حية للتفاعل والتواصل بين طلبة المدارس والعلماء والباحثين والمهنيين، وفرصة فريدة لهم لاستكشاف مجالات العلوم والتقنية بشكل أعمق، وتحفيز رغبتهم في اكتشاف وتطوير مهاراتهم في مجالات الهندسة والرياضيات من خلال العروض والورش والفعاليات التفاعلية.
وأضافت: إن البرنامج يتيح للمشاركين إمكانية التعلم والتفاعل مع أحدث التقنيات، ويعزز القيم ويسهم في تحفيز الاهتمام بالبحث العلمي وتطوير المشاريع الابتكارية، والمساهمة في تعزيز الروح التنافسية والتحفيز لدى الطلبة لاكتشاف مسارات مهنية مستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *