ندوة توعوية حول حماية المال العام وتعزيز النزاهة بالبريمي

البريمي في 5 مارس /العُمانية/ نفذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم ندوة توعوية بعنوان “حماية المال العام وتعزيز النزاهة.. الأدوار المؤسسية والشراكة المجتمعية”، في محافظة البريمي.
وألقى الخبير أول رقابي بدر بن راشد الذهلي مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية في محافظتي البريمي والظاهرة كلمة قال فيها “إنَّ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسعى إلى رفع كفاءة استخدام المال العام والتوجيه الأمثل للموارد البشرية والمالية وصون مكتسبات النهضة المتجددة تجسيدًا للرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم – حفظه الله – وبما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والنمو الاقتصادي والرفاه المجتمعي وبما يحقق أهداف رؤية “عُمان 2040”.
وأكد على أهمية الشراكة المؤسسية في إدارة الموارد المختلفة باقتصاد وكفاءة وفاعلية، الأمر الذي يؤدي إلى تنفيذ الاختصاصات وتحقيق الأهداف الموكلة إليها بكفاءة عالية.
كما أشار إلى تبيان النهج الذي ينتهجه الجهاز في تنفيذ أنشطته الإعلامية والتوعوية الساعية إلى تحقيق الوعي بالقوانين والإجراءات ذات الصلة بالمال العام والوظيفة العامة، ورفع الوعي بأهمية الشراكة في حماية المال العام ومنع ومكافحة الفساد، وإلى غرس وتعزيز قيم النزاهة من خلال استهداف مختلف شرائح المجتمع.
رعى انطلاق الندوة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، بحضور سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة، والمسؤولين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والعسكرية، وعدد من المختصين بالجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *