الكلية العسكرية التقنية تحتفل بيومها السنوي

مسقط في 6 مارس / العُمانية / احتفلت الكلية العسكرية التقنية مساء اليوم بيومها السنوي، وذلك تحت رعاية الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
وتضمن الحفل الذي أقيم بمقر الكلية العسكرية بتقديم طلبة الكلية العسكرية التقنية استعراضا بالمشاة الصامتة، مشكلين شعارات ولوحات فنية متعددة ، إلى جانب تقديم فقرات متنوعة للفرقة الحماسية ، والفرقة الاستعراضية (الطبول المضيئة)، وغيرها من الفقرات.
ثم تجول الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة والحضور في المعرض التعريفي للكلية العسكرية التقنية الذي اشتمل على عدد من الأقسام التي قدمت نبذة تعريفية عن الكلية، كأهم الأنظمة والمشاريع الهندسية، ومشاريع الأنشطة الطلابية.
كما قام الفريق الركن بحري راعي المناسبة بتدشين نظامين جديدين بالكلية العسكرية التقنية، وهما (النظام الإلكتروني لإدارة المخاطر) الذي يهدف إلى تحديد وتقييم ومعالجة المخاطر المحتملة ، وحماية الموارد وتحقيق الأهداف المؤسسية بكفاءة وفعالية، إلى جانب تقليل المخاطر المحتملة وتحسين القدرة على التعامل معها بشكل فعّال ومنظم .
أما النظام الآخر فتمثل في نظام ( اختبار اللغة الإنجليزية: الآيلتس الأكاديمي) والذي يهدف إلى إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية (الآيلتس الأكاديمي) ، وتقديم دورات تحضيرية وتأهيلية في الاختبار ذاته لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية والمؤسسات الحكومية.
حضر المناسبة اللواء الركن طيار خميس بن حمّاد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية، واللواء الركن طيار متقاعد مطر بن علي العبيداني، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من المسؤولين من المؤسسات الحكومية ، وجمع من منتسبي الكلية العسكرية التقنية، وجمع من المدعوين.
تجدر الاشارة إلى أنّ الكليّة العسكرية التقنية توفر برامج تدريبية أكاديمية بنوعيها النظري والعملي مبنية على دراسة الاحتياجات التدريبية الحديثة لقوات السلطان المسلحة لجميع التخصصات الفنية والهندسية المقررة، والتي تشمل تخصصات هندسة النظم، وهندسة الطيران، والهندسة البحرية، والهندسة المدنية ومسح الكميات، بالإضافة إلى هندسة (الجيوماتكس)، كما تقام دورات فنية في التخصصات العسكرية ذات التقنية العالية، والدورات التخصصية لمنتسبي قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *