هيئة تنظيم الخدمات العامة تنظم حلقة عمل تدريبية حول الطاقة المستدامة

مسقط في 10 مارس /العُمانية/ نظمت هيئة تنظيم الخدمات العامة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية والمبادرات الشبابية حلقة عمل تدريبية حول الطاقة المستدامة؛ لرفع أهمية الوعي المجتمعي بالاستخدامات الحديثة لمختلف مصادر الطاقة النظيفة.

وهدفت الحلقة إلى تعزيز الثقافة بأهمية الحفاظ على منظومة البيئة العُمانية وصون مواردها الطبيعية وتشجيع الممارسات الإيجابية في المجتمع لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه واعتماد مصادر الطاقة المتجددة كمصدر تحول جديد يحقق التنمية المستدامة في المجتمع.

واستعرضت الحلقة ثلاثة محاور رئيسة في مختلف المجالات الحديثة للطاقة المستدامة، حيث ناقش المحور الأول مفهوم “المنزل المستدام” من خلال طرح ومناقشة أهم الطرق الناجحة في إدارة المنازل بشكل مستدام عبر رفع كفاءة الطاقة فيها، والاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية والموفرة للطاقة.

فيما تطرق المحور الثاني لأهم الطرق العلمية في استخدام أنظمة الطاقة الشمسية بما فيها الألواح الشمسية في المنازل والمزارع والتي تسمح بتقليل التكلفة المترتبة على استخدام الكهرباء، وعرض أهم التكنولوجيات الحديثة والمتطورة في تلك الأنظمة.

وركز المحور الثالث على أهمية استخدام المركبات الكهربائية التي توفر على المستخدمين مصاريف الوقود والصيانة وأهم الإيجابيات المترتبة على هذا الجانب من الناحية البيئية والصحية، وعرض التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *