الجيش السوداني يستعيد السيطرة على مقر الإذاعة والتلفزيون

الخرطوم في 12 مارس /العُمانية/ قال الجيش السوداني إنه استعاد السيطرة على مقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون من قوات الدعم السريع شبه العسكرية التي سيطرت عليه مع بداية الحرب قبل 11 شهرا وذلك حسبما ذكرت وكالة السودان للأنباء اليوم.

ويقع مقر الهيئة في أم درمان المطلة على نهر النيل قبالة الخرطوم، وهي جزء من منطقة العاصمة الكبرى وشهدت قتالا عنيفا حول القواعد العسكرية والجسور وطرق الإمداد.

وقد استمرت المعارك على الرغم من دعوة مجلس الأمن الدولي إلى هدنة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في شهر رمضان الذي بدأ أمس.

ورحّبت قوات الدعم السريع بدعوة الهدنة، لكن رفضها جنرال كبير في الجيش الذي حقق بعض المكاسب الأخيرة في أم درمان بعد أن كان في موقف دفاعي عسكري خلال معظم فترات الحرب.

ولم يصدرْ في الحال تعليقٌ من قوات الدعم السريع.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الدعم السريع استولت على مبنى البث الحكومي مع اندلاع القتال في منتصف أبريل 2023، واستخدمته مع مرافق عامة أخرى في خدمة العمليات العسكرية.

ويبث التلفزيون والإذاعة الرسمية برامجهما حاليا من بورتسودان (المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر) التي يعمل منها المسؤولون المتحالفون مع الجيش منذ أن احتلت قوات الدعم السريع مساحات واسعة من العاصمة في وقت مبكر من الحرب.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *