النادي الثقافي يعلن أسماء الفائزين في مسابقة إبداعات الذكاء الاصطناعي

مسقط في ٢٠ مارس / العُمانية / أعلن النادي الثقافي مساء اليوم أسماء الفائزين في مسابقة إبداعات الذكاء الاصطناعي التي ينظمها خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة 32 متسابقًا ومتسابقة وخُصصت لمجال معين لكل أسبوع.وحصلت المتسابقة شذا بنت سعيد الجهورية على المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني فاطمة بنت سيف الهاشمية، أما المركز الثالث فقد فازت به عهود بنت سعيد الزيدية.

وجاء محور المسابقة في أسبوعها الأول استنباطا من الآية الكريمة (هَٰذَا بَصَائِرُ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ )بحيث يتأمل المتسابق تلك الآيات ويستنبط دلالاتها بالرجوع إليها ثم يقوم ببيان أثرها على حياة الفرد والمجتمع من خلال توليد صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وحدد النادي الثقافي موضوع المسابقة للأسبوع الثاني بمحور إنتاج فيديو قصير باستخدام الذكاء الاصطناعي ويتيح لهم حرية اختيار آية قرآنية، ثم استخدامها كأساس لإنتاج فيلم قصير لا تقل مدته عن ثلاثين ثانية ولا تزيد عن ستين ثانية، مع الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية الإخراج.

الجدير بالذكر أن النادي الثقافي ركز هذا العام على ابتكار أعمال فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي لمواكبة النمو والتطور الحاصل في فضاء الفن الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *