تراجعُ أسعار الذّهب مع ارتفاع الدّولار وسط توقّعات برفع الفائدة الأمريكية

سنغافورة في 24 يونيو 2026 /إشراق/ تراجعت أسعار الذهب اليوم مع صعود الدولار وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 4087.68 دولار للأوقية (الأونصة)، مسجلا أدنى مستوى منذ 11 يونيو الجاري بينما خسرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس القادم 1.1 بالمائة إلى 4105.40 دولار.

وسجل الدولار أعلى مستوى منذ أكثر من عام، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المعيار المفضّل لمجلس الاحتياطي لقياس التضخّم، والمقرر صدورها غدا للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمائة إلى 61.36 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.9 بالمائة إلى 1637.34 دولار والبلاديوم 1.2 بالمائة إلى 1223.29 دولار.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *