سلطنة عُمان تعزز حضورها الآسيوي بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية للفترة 2026–2030

عززت سلطنة عُمان حضورها في المنظمات الرياضية القارية بعد فوزها بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية للفترة (2026–2030)، وذلك خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد التي عُقدت بمدينة تشانغشا في جمهورية الصين الشعبية يومي 23 و24 يونيو الجاري، بمشاركة ممثلي (15) دولة عضو.

وشهدت الجمعية العمومية انتخاب مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية للدورة المقبلة، حيث انتُخبت نضيرة بنت أحمد الحارثي، رئيسة الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية، عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد للفترة (2026–2030)، بما يعزز حضور سلطنة عُمان في منظومة الرياضة المدرسية الآسيوية ويؤكد الثقة التي تحظى بها الكفاءات العُمانية في المحافل الرياضية القارية.

مجلس الإدارة الجديد

وواصل تنغ ليانشواي من جمهورية الصين الشعبية رئاسة الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية بعد تزكيته من قبل أعضاء الجمعية العمومية، فيما فاز بمناصب نواب الرئيس كل من مهدي إثنين من ماليزيا، وشين كوك من سنغافورة، ومونغكون ويمونرات من تايلاند.

كما فازت وانغ جيانغانغ من جمهورية الصين الشعبية بمنصب الأمين العام بالتزكية، بينما تولى تانغ كا بوي من هونغ كونغ (الصين) منصب أمين الصندوق.وضمت قائمة أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين للدورة الجديدة كلًا من: محمد جولايحي من بروناي دار السلام، ومختيج سينغ باديشا من الهند، وأبو الفضل بيجاني من إيران، وصالح العريفي من المملكة العربية السعودية، وتشان لوك واي من ماكاو (الصين)، وعبدالرحمن المفتاح من دولة قطر، ونضيرة بنت أحمد الحارثي من سلطنة عُمان.

حضور عُماني فاعل

ويُعد فوز سلطنة عُمان بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية إضافة جديدة إلى سجل حضورها في المحافل الرياضية القارية، ويجسد الثقة التي تحظى بها الخبرات العُمانية في مجال الرياضة المدرسية، إلى جانب ما حققته من إسهامات في تطوير البرامج والأنشطة الرياضية الموجهة للطلبة.كما يتطلع مجلس الإدارة الجديد إلى مواصلة تطوير برامج وأنشطة الرياضة المدرسية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الرياضية المدرسية على مستوى القارة الآسيوية خلال الدورة المقبلة.

الحارثي: فرصة لتعزيز التعاون ونقل الخبرات

وأكدت نضيرة بنت أحمد الحارثي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية للفترة (2026–2030)، أن هذه العضوية تمثل فرصة مهمة لتعزيز حضور سلطنة عُمان في منظومة الرياضة المدرسية الآسيوية والمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي على مستوى القارة.

وقالت: «أتطلع إلى الاستفادة من هذه العضوية في نقل التجارب والممارسات الناجحة إلى سلطنة عُمان، وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء بما يسهم في تطوير برامج الرياضة المدرسية ورفع جودة المنافسات والأنشطة المقدمة للطلبة».

وأضافت: «أطمح إلى توسيع فرص مشاركة الطلبة العُمانيين في الفعاليات والبطولات الآسيوية، بما يسهم في صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم الرياضية والقيادية، مع إيلاء اهتمام خاص بدعم رياضة المرأة والفتيات وتعزيز مشاركتهن في مختلف البرامج والأنشطة الرياضية المدرسية، إيمانًا بأهمية الرياضة في بناء الثقة والقيادة وتمكين الأجيال القادمة».

وأشارت إلى أنها تتطلع، من خلال عملها في مجلس الإدارة، إلى الإسهام في تطوير الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية وتعزيز دوره كمنصة للتعاون وتبادل الخبرات، وإطلاق مبادرات نوعية تخدم الطلبة وترسخ مكانة الرياضة المدرسية كأداة للتعليم والتنمية وبناء المجتمعات.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *