مُنتخبنا الوطني يجدّد فوزه على نظيره الماليزي بثنائية نظيفة في كوالالمبور

كوالالمبور في 27 مارس /العُمانية/ حقق مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا مهمًا على نظيره الماليزي بنتيجة 2/صفر في الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027 في المباراة التي أقيمت على ستاد جليل بوكيت بالعاصمة الماليزية كوالامبور.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 9 نقاط في منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت فوز منتخب قيرغيزستان على الصين تايبيه 1/5 ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبنا صاحب المركز الثاني.

ودخل المنتخب الماليزي المباراة سريعًا مستفيدًا من دعم الجماهير الحاضرة في ملعب المباراة وإثر خطأ من مدافع منتخبنا محمد المسلمي كاد أن يتقدم في المباراة في الدقيقة الأولى بعد أن قطع الكرة المهاجم الماليزي عارف أيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تألق حارس مُنتخبنا إبراهيم المخيني في التصدي لها ليواصل المنتخب الماليزي ضغطه في الدقائق الأولى مع محاولات لمنتخبنا الوطني لفرض سيطرته والتخلص من ضغط أصحاب الأرض والجمهور.

وفي الدقيقة الثامنة أضاع لاعب منتخبنا جميل اليحمدي هدف التقدم إثر تمريرة بينية متقنة من اللاعب عمر المالكي لم يستغلها الاستغلال الأمثل وسددها سهلة بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى المنتخب الماليزي شيحان حازمي.

وفرض منتخبنا أفضليته في وسط الملعب مع المساندة الهجومية من لاعبين الوسط جميل اليحمدي وصلاح اليحيائي ليعود اللاعب جميل اليحمدي ويضيع فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 17 بعد تمريرة أخرى وأنفراده بحارس المنتخب الماليزي ومررها للاعب عمر المالكي الذي سددها وتصدى لها حارس المنتخب الماليزي ، للتواصل أفضلية المنتخب مع العديد من الفرص المتاحة للتسجيل أبرزها للاعب محسن الغساني في الدقيقة 42 بعد تسديدة لصلاح اليحيائي عادت من حارس المنتخب الماليزي سددها الغساني عاليًا بعيدًا عن المرمى ، وفي الدقيقة 45 عرضية من اللاعب صلاح اليحيائي ورأسية أخرى للغساني تألق في أبعادها حارس المنتخب الماليزي.

وفي الوقت البدل الضائع من الشوط الأول بعد هجمة لمنتخبنا وانفراد لمحسن الغساني ليقوم بعرقلته حارس المنتخب الماليزي وأعلنها الحكم ضربة جزاء لمنتخبنا الوطني ونجح في تسديدها عمر المالكي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 52 من الشوط الثاني كان المنتخب الوطني قريبًا من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة على مشارف منطقة الجزاء للاعب صلاح اليحيائي ارتطمت في القائم الأيمن لحارس المنتخب الماليزي، لتشهد الدقائق التالية من المباراة محاولات للمنتخب الماليزي تألق في التصدي لها وإبعادها حارس منتخبنا إبراهيم المخيني.

وأجرى مدرب منتخبنا يورسلاف شيلاڤي عدد من التغييرات بهدف تسجيل الهدف الثاني ومع العديد من الفرص السهلة سجل منتخبنا الهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل محمد الغافري بعد تمريرة من الجهة اليمنى عن طريق اللاعب عبدالله فواز.

وقال التشيكي يورسلاف شيلاڤي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: كانت مباراة صعبة والمنتخب الماليزي يلعب في أرضه وبين جمهوره وحاول تعويض الخسارة ولكن استطعنا التحكم بالمباراة وصنعنا العديد من الفرص وتسجيل هدفين ولقاء اليوم أصعب من المواجهة التي لعبناها في مسقط.

وأضاف : كرة القدم لعبة جماعية واللاعبين قدموا أفضل ما لديهم والمباراة بشكل عام كانت جميلة وعلى الرغم من الفترة القصيرة سعينا لتقديم أفضل ما لدينا.

ودخل مدرب منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من إبراهيم المخيني في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي في خط الدفاع وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي في خط الوسط وعمر المالكي ومحسن الغساني في الهجوم.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة شهر يونيو القادم حيث يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على منتخب الصين تايبيه ، فيما يختتم منتخبنا لقاءاته بمواجهة قيرغيزستان في مسقط.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *