العاهل الأردني والرئيس المصري يؤكدان على ضرورة التوصل لهدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غزة

عمان في أول أبريل/العمانية/ أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم على ضرورة التوصل لهدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية/ بترا/ أن الرئيسين شددا خلال لقائهما في قصر بسمان الزاهر في الأردن، على أهمية مواصلة الدفع باتجاه فتح المعابر البرية وإزالة جميع العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء غزة بشكل عاجل وعلى المستوى المطلوب، مؤكدين بأن الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يشهدها القطاع تتطلب تحركا فوريا من قبل المجتمع الدولي للحد من تفاقمها.

وحذر الجانبان من خطورة استمرار الحرب على غزة، وأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، رافضين أي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، وأي عملية عسكرية في رفح.

ودعا الجانبان إلى ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *