شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخان يونس وشمال غزة

غزة في 7 أبريل /العمانية/ استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم ، في قصف لطائرات الاحتلال ومدفعيتها لمناطق مختلفة في خان يونس، ومدينة غزة وشمالها.

ووفقاً لوسائل اعلام فلسطينية نفذت طائرات الاحتلال عددا من الغارات على مناطق متفرقة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة واستهدفت مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غربا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة.

وقالت إن قوات الاحتلال قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، إضافة لقصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 33 ألف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 75 ألف مصاب، وأنَّه لازال عددًا من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة مسببًا دمارًا للبنية التحتية ومأساة إنسانية، حيث يعيش مئات الآلاف من سكان القطاع في ظروف صعبة للغاية في ظل انعدام الماء والكهرباء، ومنع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *