رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بلاده تعمل على منع التصعيد في الشرق الأوسط

لندن في 14 أبريل /العُمانية/ قال ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، إن بلاده تعمل على منع التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تعليقا على الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل.

وأشار سوناك في بيان إلى أن بريطانيا “تعمل بشكل عاجل إلى جانب حلفائها لأجل ضمان استقرار الوضع ومنع مزيد من التصعيد”، مضيفا أن “لا أحد يريد أن يرى مزيدا من سفك الدماء”.

من جهته أعرب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه الشديد إزاء الخطر الحقيقي المتمثل في التصعيد المدمر على مستوى المنطقة وذلك في أعقاب الهجوم الإيراني بالمسيرات على إسرائيل.

وحث غوتيريش، في بيان، جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب أي عمل قد يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبيرة على جبهات متعددة في الشرق الأوسط”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: تم التأكيد مرارا وتكرارا أنه لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب أخرى.

وسيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم لبحث التطورات الأخيرة في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل ردًّا على قصف قنصليتها في دمشق، بحسب ما أعلنت الرئاسة المالطية للمجلس.

وكان التلفزيون الإيراني قد أعلن مساء أمس السبت أن “الحرس الثوري” الإيراني بدأ هجوما واسعا بالمسيرات، ضد أهداف تابعة لإسرائيل. ويأتي الهجوم الإيراني بعد أسبوعين من استهداف إسرائيل لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بالصواريخ، ما أسفر عن تدمير مبنى القنصلية بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *