العثور على 3 مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء في غزة تضم جثامين 80 شهيدا

غزة في 11 مايو /العُمانية/ أعلنت مصادر طبية في غزة، اليوم، العثور على جثامين 80 شهيدا، في 3 مقابر جماعية، بساحات مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المصادر الطبية قولها: تم العثور حتى الآن على ما يزيد عن 520 جثمانا في 7 مقابر جماعية بمستشفيات القطاع، تم اكتشافها في الأشهر الماضية بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء ومجمع ناصر الطبي ومستشفى كمال عدوان وغيرها.

وأشارت المصادر إلى أن الفحص الظاهري للجثامين المستخرجة من المقابر الجماعية، أظهر أن العدد الأكبر يعود لمرضى تم حرمانهم من تلقي الرعاية الصحية، مضيفة أنه تم العثور على جثامين ممزقة جراء دهس آليات قوات الاحتلال على أجساد الشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و971 شهيدا، إضافة إلى 78 ألفا و641 مصابا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023 ، متسببا بكارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *