مايكروسوفت تقرر إطلاق حواسيب جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي

واشنطن في 21 مايو /العُمانية/ قررت شركة مايكروسوفت إطلاق فئة جديدة من الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، تحت اسم “كوبايلوت بلس +Copilot”.

ستحتوي الحواسيب الجديدة على مجموعة من المزايا الحصرية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وهي مزايا متقدمة ومدمجة في نظام ويندوز 11 على نحو افتراضي.

وتأمل مايكروسوفت في تجارب ذكاء اصطناعي جديدة وحصرية لأجهزة كوبايلوت بلس، منها ميزة الاستدعاء الفوري Recall التي تمكن المستخدمين من استرجاع أي شيء بمجرد البحث عنه، والتعرف البصري والسياقي، والترجمات التلقائية على الشاشة، وتحسين توليد الصور والنصوص، بالإضافة إلى تأثيرات متقدمة في برنامج Windows Studio وغيرها.

وسلطت مايكروسوفت الضوء على ميزة “الاستدعاء Recall” التي تعمل في الخلفية وتتذكر كل ما يراه المستخدمون ويفعلونه في الحاسوب، والتي تعمل عبر كافة التطبيقات، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى المحادثات أو صفحات الويب أو المستندات أو الصور أو مقاطع الفيديو بسهولة.

ويمكن لميزة الاستدعاء فهم المحتوى الحالي على الشاشة وتقديم اقتراحات سياقية مفيدة، منها تحرير الصور أو مقارنة مستندات على الشاشة، وغيرها، إضافة إلى عرض الترجمة الحية لأي صوت أو فيديو على الشاشة من أكثر من أربعين لغة مختلفة إلى الإنجليزية، دون الاعتماد على خوادم خارجية، وكذلك عمل تأثيرات حية متقدمة لكاميرا الويب وتحسين الإضاءة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *