مسؤولون بوزارة الخارجية يؤدّون واجب العزاء بمقرّ السفارة الإيرانية بمسقط

مسقط في 21 مايو /العُمانية/ أدى عددٌ من أصحاب السعادة المسؤولين بوزارة الخارجية اليوم واجب العزاء بمقر السفارة الإيرانية بمسقط في وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له إثر تحطّم الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وكان في استقبالهم سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

وأعربوا عن صادق تعازيهم ومواساتهم للسفارة وحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مُشيدين بدور رئيس الجمهورية الراحل ووزير خارجيته في تعزيز أواصر الأخوّة وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين، ومؤكدين على متانة العلاقات الطيبة بين البلدين.

وعبّر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان عن بالغ الشكر والتقدير لزيارتهم مقر السفارة لتقديم واجب العزاء، مُتمنيًا دوام الرفعة والتقدم لسلطنة عُمان وللعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار.

وفي ختام الزيارة دوّن سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية عبارات التعزية والمواساة في سجل التعازي بالسفارة باسم وزارة الخارجية، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمّد الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه بالرحمة والمغفرة، وأن ينعم على الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة بدوام الأمن والرخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *