استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال غزة

غزة في 27 مايو /العُمانية/ استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة فجر اليوم .

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة، كما نفّذ طيران الاحتلال غارة استهدفت شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهة أخرى، اتهمت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها، السلطات الإسرائيلية باستهداف مركز للنازحين عمدا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم، في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق بعد قصفها لخيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ شمال غرب رفح.

وأكدت الرئاسة أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد يعد مجزرة فاقت كل الحدود لذا تتطلب تدخلا عاجلا لإيقاف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وقال نبيل أبوردينة الناطق باسم الرئاسة، إن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة البشعة يعد تحديا لجميع قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة إيقاف استهداف مدينة (رفح) وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وطالب الإدارة الأمريكية إلزام الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف الإبادة الجماعية التي تقوم بها سواء في رفح أو في مدن قطاع غزة وإغلاق معابرها من أجل التسبب بمجاعة إنسانية في ظل النقص الحاد بالأغذية والأدوية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 35 ألفا و984 فلسطينيًا ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *