وزارةُ الصحة تنظم المؤتمر الوطني الثالث لطبّ الأطفال

مسقط في الأول من يونيو /العُمانية/ بحث المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال الذي نظمته وزارة الصحة وأقيم بمستشفى النهضة اليوم تعزيز البحثِ العلميِّ من خلالِ دعمِ المبادراتِ البحثيةِ وتحفيزِ الباحثينَ على تقديمِ دراساتٍ مجيدة تسهمُ في تحسينِ جودةِ الرعايةِ الصحيةِ للأطفالِ.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور عدد من الخبراء والمتخصصين في طب الأطفال.

وألقت الدكتورة حنان المحروقية رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى النهضة كلمة قالت فيها إنَّ المؤتمرَ الوطنيَّ لطبِّ الأطفالِ الذي ينظمهُ قسمُ الأطفالِ بمستشفى النهضةِ يتيحُ لنا جميعاً فرصةً فريدةً للتواصلِ والتفاعلِ مع نخبةٍ من الخبراءِ والمتخصصينَ في طبِّ الأطفالِ، ونهدفُ من خلال هذا المؤتمر إلى تحقيقِ أهدافٍ ساميةٍ نؤمنُ بأهميتها مثل الارتقاءِ بالمعرفةِ الطبيةِ من خلالِ المحاضراتِ والمناقشاتِ العلميةِ الهادفةِ إلى إثراءِ الفهمِ وتبادلِ أحدثِ المعارفِ والتقنياتِ التي تسهمُ في تطويرِ رعايةِ صحةِ الأطفال.

اشتمل المؤتمر على عدد من الموضوعات والمحاضرات العلمية الطبية قدمتها نخبة من المتحدثين والاستشاريين حول حماية الطفل منها تقييم انخفاض خلايا المناعة لدى الأطفال، وتقييم الحمى لدى الأطفال المصابين باستسقاء الدماغ والحالات الجلدية الطارئة واضطرابات الأكل وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال.

كما تم على هامش المؤتمر افتتاح معرض بالملصقات الطبية البحثية في مختلف مجالات طب الأطفال إلى جانب تقديم حلقات تدريبية تخدم المصلحة الطبية لطب الأطفال مثل استخدام جهاز الاستشعار لمراقبة مستويات السكر لمرضى السكري، وأمراض السموم وكيفية تشخيصها وعلاجها، وطرق التواصل في المجال الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *