الرئاسةُ الفلسطينيّة ترحّب بقرار مجلس الأمن بوقف حرب الإبادة في غزة

رام الله في 11 يونيو /العُمانية/ رحبت الرئاسة الفلسطينية بقرار اعتماد مجلس الأمن الدولي مشروع الولايات المتحدة الذي يدعم اقتراحًا للرئيس الأمريكي جو بايدن ويدعو إلى الوقف الفوري الكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل من القطاع.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها، أن اعتماد هذا القرار يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذا القرار ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، واعتبار قطاع غزة جزءًا لا يتجزّأ من أرض دولة فلسطين.

وأشار البيان إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدّي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى يوم أمس مشروع القرار الأمريكي الذي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة. ويرحّب نص القرار باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو الماضي، ودعا فيه إسرائيل وحماس “إلى التطبيق الكامل لشروطه دون تأخير ودون شروط”.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن اعتمد مشروع القرار بعد موافقة 14 دولة، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *