العشرات من سكّان غزّة يواجهون خطر المجاعة

غزة في 26 يونيو /العُمانيّة/ أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الآلاف من سكّان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة، وطالبت بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار.

ووضح الهلال الأحمر الفلسطينيّ، أن المساعدات الإنسانيّة الجويّة لم تلبِّ الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع، ودعا إلى فتح المعابر وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدًا أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

وكان تقرير دولي قد حذر أمس من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني، مشيرًا إلى أن نحو 96 بالمائة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقّعًا استمرار هذا الوضع حتى سبتمبر 2024.

وذكر التقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”، أن كل قطاع غزّة يصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

وأشار إلى أن أكثر من 495 ألف شخص (22 بالمائة من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *