روسيا: تدمير 42 ألف هدف جوي منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا

موسكو في 6 يوليو /العمانية/ أعلنت موسكو عن أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أكثر من 42 ألف هدف جوي منذ بداية العملية العسكرية بأوكرانيا في 24 فبراير 2022.

وقال أندريه سيميونوف قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي، نائب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية، في تصريحات بثتها وكالة /سبوتنيك/ للأنباء، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أكثر من 42 ألف هدف جوي منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ووضح سيميونوف أن قوات الدفاع الجوي تصد بشكل فعال هجمات الطائرات الأوكرانية المأهولة وغير المأهولة، وتنفذ ضربات مضادة بصواريخ /كروز/ العملياتية التكتيكية والجوية والأرضية، بما في ذلك تلك المصنعة في الولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا، وتدمر الصواريخ من مختلف الفئات.

وأضاف أنه “لمواجهة مجموعة كاملة من أسلحة الهجوم الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية على أراضي روسيا، بما في ذلك المنطقة العسكرية الشمالية، تم نشر نظام دفاع جوي موحد”.

ولفت إلى أنه من بين الأهداف الجوية التي تم تدميرها (550 طائرة حربية، و180 مروحية، و27 ألف مسيرة).

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *