الأمينُ العام لمجلس التعاون يؤكد على السعي للتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا

لندن في 10 يوليو /العُمانية/ أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على أن هناك اتفاقا خليجيًّا بريطانيًّا حول أهمية المضي قُدما في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين المجلس والمملكة المتحدة، والسعي إلى التوقيع على هذه الاتفاقية خلال العام الحالي.

وأشار البديوي عقب اجتماعه اليوم مع جوناثان رينولدز وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة في لندن، إلى أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

وناقش الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الوزير البريطاني سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، حيث أكدا على تطلعهما لتسريع وتيرة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصولها والتوقيع عليها خلال فترة السنة الجارية، بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *