400 طفل ضحايا ارتفاع درجات الحرارة سنويا في أوروبا وآسيا الوسطى

نيويورك في 24 يوليو/ العٌمانية/ أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ اليوم، في تقرير أن درجات الحرارة المرتفعة في أوروبا وآسيا الوسطى أودت بحياة نحو 377 طفلاً عام 2021.

واشتمل التقرير الذي يحمل عنوان “التغلب على الحر: صحة الطفل وسط موجات الحر في أوروبا وآسيا الوسطى” على بيانات من 23 دولة، وخلص إلى أن نصف هؤلاء الأطفال ماتوا بسبب أمراض مرتبطة بالحرارة في عامهم الأول من العمر، وأن معظمهم توفي خلال أشهر الصيف.

وقالت “ريجينا دي دومينيسيس” المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى :إن حوالي نصف الأطفال في جميع أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى، أي 92 مليون طفل، يتعرضون بالفعل لموجات حر متكررة في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بأسرع معدل عالميًا.

ونبهت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تكون لها مضاعفات صحية خطيرة على الأطفال، وخاصة الأطفال الصغار، مشيرة إلى أن هذه المضاعفات يمكن أن تكون مهددة للحياة في حال عدم توفر الرعاية.

ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حثت “اليونيسف” الحكومات في جميع أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى على دمج استراتيجيات الحد من تأثير موجات الحر، بما في ذلك من خلال المساهمات المحددة وطنيًا، وخطط التكيف الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *