سلطنةُ عُمان تُشارك في أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر بالرياض

الرياض في 6 أكتوبر /العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان اليوم في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر تحت شعار “العمل البلدي المستدام، الذي بدأت أعماله اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، ويناقش القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويستمر ثلاثة أيام.يترأس وفد سلطنة عُمان سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية.

ويبحث المؤتمر سُبل تعزيز الشراكات في العمل البلدي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق الاستدامة للقطاع، واستعراض المخاطر المحتملة للتغيُّرات المناخية على المدن الخليجية وطرق مواجهتها والحد من آثارها.

وتتضمن أعمال المؤتمر تقديم أوراق وحلقات عمل متخصّصة، تُستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، وعرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويشهدُ المؤتمر تقديم أبحاث وأوراق عمل، وحلقات عمل وحلقات نقاشية، ومحاضرات تُركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط والتصميم العمراني المستدام، واستعراض أفضل الممارسات في إدارة وتشغيل المدن، مثل إدارة النفايات وإعادة التدوير، والاعتماد على أنظمة الطاقة المتجددة، بما يُسهم في تعزيز الاستدامة الحضرية، بالإضافة إلى ذلك.

ويُقام ضمن فعاليات المؤتمر معرض مصاحب لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أنّ مؤتمر العمل البلدي الخليجي يُعقد بشكل دوري في إحدى عواصم دول مجلس التعاون لمناقشة قضايا العمل البلدي المشتركة، وتعزيز التعاون بين البلديات، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بما يُسهم في تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *