مركز الشباب يحتفل بختام حزمة البرامج الصيفية لعام 2024

مسقط في 13 أكتوبر /العُمانية/ احتفل مركز الشباب اليوم بختام حزمة البرامج الصيفية لعام 2024، والتي نفذها المركز في جميع محافظات سلطنة عُمان خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر، تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.

يهدف المركز من خلال برامجه إلى المساهمة في بناء مجتمع شبابي قادر على المشاركة بفاعلية وكفاءة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واكتشاف وتطوير مهارات وقدرات الشباب وتنميتها، وتقديم الاستشارات اللازمة لهم.

وشملت البرامج مجالات متنوعة منها التقنية والريادية والثقافية والترفيهية، موزعة على مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ لضمان استفادة مختلف الشرائح.

وضمت محافظة مسقط 15 برنامجًا ومحافظة الداخلية 6 برامج، و 3 برامج في محافظة البريمي و 5 برامج في محافظة الظاهرة، و 3 برامج في محافظة شمال الشرقية، و 12 برنامجًا في جنوب الشرقية و 8 برامج في محافظة الوسطى و 7 برامج بمحافظة مسندم و 9 برامج في محافظة شمال الباطنة و 3 برامج في محافظة جنوب الباطنة، و 15 برنامجًا في محافظة ظفار، وبلغ إجمالي المستفيدين 3200 شاب وشابة.

وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية، المكلفة بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب إن حزمة البرامج الصيفية تأتي تعزيزًا لأهداف المركز، واستثمارًا لأوقات فراغ الشباب الاستثمار الأمثل عن طريق برامج نوعية تواكب اهتماماتهم وتطلعاتهم تتناسب مع طبيعة كل محافظة ونسبة الشباب فيها.

وأضافت أن المركز يسعى لتعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي تزامنًا مع إقامة هذه البرامج خلال فترة الصيف عن طريق التعاقد مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد للتنفيذ والإشراف على الحزم البرامجية، مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع أكثر من 50 مؤسسة صغيرة ومتوسطة و34 صاحب عمل مستقل، وتوفير ما يزيد عن 30 فرصة لعقود العمل المؤقتة و20 من الأسر المنتجة والتي كانت الأولوية فيها لأبناء كل محافظة.

وشهد الحفل الختامي توقيع اتفاقيتي تعاون؛ الأولى بين مركز الشباب والشركة المتميزة للسيارات والثانية بين مركز الشباب وشركة كيمجي رامداس، التي تهدف إلى تعزيز التعاون المثمر بينهما.

محمود السعيدي

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *