سلطنة عُمان تشارك في منتدى اليونسكو لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

ليوبليانا في 5 فبراير /العُمانية/ تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم اليوم في أعمال المنتدى العالمي حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في سلوفينيا، ويستمر حتى غدٍ.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الذي استعرض جهود سلطنة عُمان في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي والمبادرات الوطنية في هذا المجال، وأبرز جهود ومبادرات وزارة التربية والتعليم في مجال ربط الذكاء الاصطناعي بالتعليم، وخطط الوزارة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي عبر البرنامج التنفيذي للذكاء الاصطناعي في التعليم المدرسي.

ويناقش المنتدى أفضل الممارسات المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، والفرص والتحديات التي تفرضها هذه التقنيات لإيجاد الآليات المناسبة لتنفيذ الأطر الأخلاقية والقوانين التشريعية المرتبطة بها.

ويتضمن المنتدى عددًا من المبادرات منها: عقد شراكات مع المؤسسات التي تُعنى وتتبنى التقنيات الحديثة في أنشطتها، وإطلاق المرصد العالمي لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وشبكة خبراء بلا حدود في مجال الذكاء الاصطناعي.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *