ندوة “الالتزام بالقيم العُمانية الأصيلة” بمحافظة الظاهرة

عبري في 5 فبراير /العُمانية/ نظّمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية في ولاية عبري اليوم ندوة بعنوان “الالتزام بالقيم والعادات العُمانية الأصيلة” تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة.

اشتمل برنامج الندوة على عرض مرئي لإنجازات لجنة التنمية الاجتماعية بولاية عبري، إلى جانب جلسة حوارية استعرضت المبادئ والأخلاق المجتمعية والتعاليم الدينية الداعية إلى حسن الخلق في مختلف المعاملات والمواقف، بالإضافة إلى أهمية التمسك بالعادات العُمانية الأصيلة وغرسها لدى النشء.

كما تضمنت الندوة عرضاً مسرحيّاً هادفاً عن القيم والعادات العُمانية الأصيلة، إلى جانب استعراض نصائح للالتزام بالقيم والعادات الأصيلة، ومسابقة توعوية عن العادات العُمانية بالإضافة إلى تكريم الأفراد والجهات المشاركة في الفعالية.

وقد خرجت الندوة بتوصيات عدة منها التأكيد على زيادة وتفعيل البرامج التوعوية الهادفة إلى تعزيز المبادئ والقيم والعادات الأصيلة، والاستفادة من برامج التواصل الاجتماعي لنشر العادات الحميدة، وتعزيز دور المربين والأسرة على غرس القيم الأصيلة والعادات العُمانية في الأجيال للحفاظ عليها كونها تعكس أصالة الحضارة العُمانية.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *