توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين كلية عُمان للسياحة والمنظمة العربية للسياحة

السيب في 25 فبراير /العُمانية/ وقّعت كلية عُمان للسياحة بالسيب مع المنظمة العربية للسياحة التابعة للجامعة العربية اليوم في مقر الكلية بولاية السيب اتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب والتأهيل السياحي.

وقّع الاتفاقية من جانب المنظمة معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، ومن جانب كلية عُمان للسياحة الدكتور حمد بن محمد المحرزي عميد الكلية.

وتشتمل الاتفاقية على عدة بنود رئيسة من أبرزها تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التدريب والتأهيل، وتطوير البرامج التعليمية المشتركة التي تلبي احتياجات سوق العمل من الكوار الوطنية المؤهلة الشابة في مجال السياحة.

وأكد معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن هذا التعاون سيعزز التنمية المستدامة في دول المنظمة العربية للسياحة، وسيسهم في تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في هذا القطاع المهم.

من جانبه أعرب الدكتور حمد بن محمد المحرزي عميد الكلية، عن سعادته بالشراكة مع المنظمة العربية للسياحة، مؤكدًا أنها ستسهم في رفع مستوى التعليم في المجال السياحي، وتوفير كوادر مؤهلة لقيادة صناعة السياحة والضيافة في سلطنة عمان خاصة، ومنطقة الخليج عامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجالات مختلفة، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز قطاع السياحة الذي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز الاقتصاد وتبادل الثقافات بين الدول العربية.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *