الأمم المتحدة تُحذّر من مجاعة وشيكة في غزة

نيويورك في 28 فبراير /العُمانية/ حذَّرت الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي من أنَّ آلاف المدنيين في قطاع غزة يواجهون خطر الموت جوعًا.

وقال راميش راجاسينجهام، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لمجلس الأمن “إنَّ ما لا يقل عن 576 ألف شخص في غزة، أو ربع السكان، على بعد خطوة واحدة من المجاعة”.

وأضاف أن واحدًا من كل ستة أطفال دون سن الثانية في شمال غزة يعاني من سوء التغذية الحاد، في حين أنَّ جميع سكان القطاع يعتمدون على المساعدات الغذائية الإنسانية غير الكافية للبقاء على قيد الحياة.

كما تواجه الأمم المتحدة مشاكل كبيرة في إدخال إمدادات المساعدات إلى قطاع غزة، حيث يقيم 7ر1 مليون شخص من أصل 2ر2 مليون شخص في ملاجئ الطوارئ، وفقًا لأرقام المنظمة الدولية.

وقال نائب مدير برنامج الأغذية العالمي كارل سكاو “إنَّ غزة تشهد أسوأ مستوى من سوء تغذية الأطفال في أي مكان في العالم، وإذا لم يتغير شيء فإن المجاعة وشيكة في شمال غزة”.

وأضاف سكاو أنه بدون وصول آمن وواسع النطاق للمساعدات إلى حد كبير، لا يمكن لعمال الإغاثة القيام بعملية إغاثة على النطاق المطلوب لمواجهة الأزمة الإنسانية الحادة التي تعصف بغزة الآن.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *