الأسبوع الثقافي الطلابي الرابع بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

مسقط في 3 مارس /العُمانية/ انطلقت صباح اليوم بالمعرض الدائم للوثائق والمحفوظات الوطنية، فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي للموسم الرابع، الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ممثلة بدائرة المعارض الوثائقية، ويستمر حتى السابع من مارس الجاري؛ ترسيخًا لقيم التعاون والتواصل بين الهيئة والمؤسسات التعليمية.
يهدف البرنامج في نسخته الرابعة إلى تأهيل المشاركين من طلبة المدارس والكليات والجامعات في الجوانب العلمية والعملية والثقافية، ونشر الوعي بين الطلاب بأهمية الوثيقة، ودورها في توثيق التاريخ القديم والتاريخ المعاصر، ومراحل حفظها، بالإضافة لتصحيح مفاهيمهم حولها.
ويستهدف الأسبوع الثقافي الطلابي الرابع طلبة الثانوية وطلبة الجامعات والكليات والمهتمين، للتعرف على دور الهيئة في حفظ ذاكرة الوطن، من خلال التعرف على محتويات قاعات المعرض المختلفة بمواضيعها المتعددة، وأخذهم في جولة لمعامل الهيئة المختلفة، وتعريفهم على آلية العمل فيه، بالإضافة إلى العديد الأنشطة والمسابقات التفاعلية التي تجمع المتعة والمعرفة في آن واحد.
كما أن الأسبوع الثقافي يحقق أثرًا لدى الطلبة؛ من خلال تحقيق التفاعل بينهم، وتبادل الأفكار والخبرات، وإيجاد أجواء التنافس بإيجابية بينهم، وتسليط الأضواء على إبداعاتهم لتحفيزهم على مزيد من الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *