نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجموعة الصداقة العُمانية الألمانية

مسقط في 6 مارس /العُمانية/ التقى سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى، اليوم سعادة كريستوف بلوس رئيس مجموعة الصداقة بالبرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية لسلطنة عُمان.
وتمّ خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين سلطنة عُمان وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة الاقتصادية والثقافية منها في ظل ما تزخر به السلطنة من فرص استثمارية واعدة وإرث ثقافي وحضاري ضارب في عمق التاريخ.
وأكّد سعادة كريستوف بلوس على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدا في الوقت نفسه بما تشهده سلطنة عُمان من نهضة تنموية شاملة في شتى المجالات في ظل القيادة الحكيمة لمولانا السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-.
واطلع الوفد الألماني على عدد من المرافق التي يتكون منها المجلس، تمثلت في زيارة قاعة المداولات، والاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عُمان التي تتضمن مجموعة كبيرة من الكتب والدراسات الحديثة المساندة لعمل أعضاء مجلس عُمان.
حضر اللقاء سعادة أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وسعادة ديرك لوكه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *