انطلاقُ أعمال مؤتمر وجوائز المرأة بمحافظة ظفار

صلالة في 7 مايو /العُمانية/ انطلقت اليوم بمدينة صلالة أعمال مؤتمر وجوائز المرأة بمحافظة ظفار التي نظمتها مجلة المرأة بالتعاون مع المجلس البلدي بالمحافظة وجمعية المرأة العُمانية بصلالة.

رعى الفعالية صاحبُ السُّمو السّيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

وألقت رضية بنت خلفان الهاشمية، رئيسة تحرير مجلة المرأة، كلمة اللجنة المنظمة قالت فيها إنّ مؤتمر وجوائز المرأة، هي مبادرة سنوية انطلقت عام 2011، وتهدف إلى إيجاد منصة تبحث وتناقش قضايا المرأة المختلفة، وتستعرض التطوّرات في مسيرتها، للخروج بتوصيات تُسهم في الارتقاء بهذه الأدوار والتغلب على التحديات التي تواجهها، والتركيز على المرأة العُمانية المجيدة في مختلف المجالات.

من جانبها ألقت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعي رئيسة لجنة صاحبات الأعمال، بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار كلمة أشارت فيها إلى جهود سلطنة عُمان في مجال تمكين المرأة العُمانية بالقطاعين العام والخاص وتشجيع المؤسسات المعنية بذلك، وكذلك العمل على تنظيم المبادرات التطوعية في هذا المجال.

وتسعى المبادرة إلى استعراض قضايا المرأة الاقتصادية والدور الذي تؤديه في دعم التنمية الشاملة، بمشاركة واسعة من الشخصيات النسائية المتميزة والمتخصصة في شتى المجالات لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها.

وقد تضمنت النسخة الحالية من المؤتمر عروضًا مرئية وحلقات عمل إلى جانب جلسة نقاشية بعنوان “المرأة.. شراكة في صناعة المستقبل” ركزت على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وريادة الأعمال، بمشاركة عدد من النساء ورائدات الأعمال.

واحتُفِلَ ضمن فعاليات المؤتمر، بإصدار النسخة الخامسة من كتاب “النخبة”، الذي يتضمن استعراضًا لبعض النماذج النسائية العُمانية الناجحة من محافظة ظفار للتعرّف على تجاربهن وإنجازاتهن المتعددة.

كما تضمنت الفعالية تكريم العديد من القيادات النسائية الناجحة والمؤسسات بجوائز المرأة للإجادة في المجالات الاقتصادية والتربوية والأكاديمية والصحية والبرلمانية والرياضية والأدبية والفنية والإدارية.

وشهد المؤتمر كذلك عقد جلسة حوارية بعنوان: ” تمكين المرأة .. الواقع والفرص” إلى جانب محاضرة توعوية عن المرأة والذكاء الاصطناعي، وعرض مرئي حول مؤسسة ” هُنَّ ” المجتمعية بالإضافة إلى معرض مصاحب للفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *