اللجنة الأولمبية العُمانية تناقش مقترحًا لإشهار اتحادات خليجية للألعاب الرياضية

مسقط في 19 مايو /العُمانية/ ناقش المكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية خلال اجتماعه الثاني لهذا العام، برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة، مقترح اللجنة الأولمبية العُمانية لإشهار اتحادات خليجية للألعاب الرياضية كونها الإطار الأمثل لإيجاد الحلول للتحديات التنظيمية والفنية للمسابقات الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي، وأحد الآليات والأدوات التنفيذية التي ستكون فاعلة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية المعتمدة لتطوير العمل المشترك في المجال الرياضي لدول مجلس التعاون.

وسيتم رفع المقترح ليعرض في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد بتاريخ 28 مايو الجاري في دولة قطر الشقيقة.

واستعرض الاجتماع تعديلات القرار الوزاري رقم 88/ 2024م بشأن ضوابط تخصيص وصرف الدعم الحكومي للجنة الأولمبية العُمانية، بالإضافة إلى الوضع المالي للجنة الأولمبية العُمانية حتى مايو من العام الجاري.

كما استعرض الاجتماع الدعوة الواردة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركة في الاجتماع السادس والثلاثين لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس والذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 27 حتى 29 مايو الجاري.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *