فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 – 2024

نيون في 3 يونيو /العُمانية/ اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/ اليوم المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في نسخة 2023 – 2024 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد إسهامه في تتويج ريال مدريد الإسباني للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي.

وسجل اللاعب البرازيلي ستة أهداف بينها واحد في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (2- 0) يوم السبت الماضي في النهائي على ملعب ويمبلي.

وظهر فينيسيوس عشر مرات مع الفريق الملكي وخاض 901 دقيقة سجل فيها 6 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة، فيما قطع مسافة 99.3 كيلومترًا بسرعة قصوى 34.7 كيلومتر/ ساعة.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أن لاعب وسط ريال مدريد، جود بيلينجهام الإنجليزي الدولي، اختير أفضل لاعب شاب في البطولة، وأحرز أول لقب قاري مع ريال مدريد في موسمه الأول بتغلبه على فريقه السابق في النهائي.

وخاض بيلينجهام 11 مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم بواقع 993 دقيقة، سجل فيها أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، كما بلغت نسبة نجاح تمريراته 90.5% وقطع مسافة 117.5 كيلومترا.

وضمت تشكيلة الموسم: الحارس السويسري جريجور كوبل (بوروسيا دروتموند)، المدافعين الإسباني داني كارفاخال والألماني أنتونيو روديجر (ريال مدريد)، وماتس هوملز، والنيذرلاندي إيان ماتسن (دورتموند)، ولاعبي الوسط النمسوي مارسيل سابيتسر (دورتموند) والبرتغالي فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، وبيلينجهام (ريال مدريد)، والمهاجمين الإنجليزي فيل فودن (مانشستر سيتي) وهاري كاين (بايرن ميونيخ الألماني) وفينيسيوس (ريال مدريد).

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *